الأربعاء، 28 يناير، 2015

!! خمس طرق لتسويق خدماتك


5 طرق لتسويق خدماتك وزيادة الأرباح
خمسات

أن تقدم خدمة جيدة فهذا جيد، أن تقدم خدمة مختلفة فهذا مختلف، أما وصولها لمئات الزبائن فهذا “تسويق” وهو يحتاج بعض التفكير والابتكار، فخدماتك لن تحقق أرباحاً ما لم يسمع أحد عنها أو تظهرها بشكل جيد، مهما كانت جودة خدماتك فالتسويق هو الخطوة التالية التي عليك أن تهتم بها.
لكي تسوق خدماتك يجب أولاً أن يكون لديك رصيد من الخدمات الجيدة التي تثق في جدوتها وتراها تستحق الوصول لعملاء محتملين وتظن أنها ستثير اهتمامهم وتدفع عددا منهم لشرائها، فلا شيء أسوء من التسويق لخدمات سيئة بالأساس، أولاً أثبت جودة خدماتك حتى ولو اشتراها عدد قليل من الزبائن، ستكون حينها أثبت أنها خدمات تستحق أن يسمع عنها الناس،.


وإذا كنت وصلت لهذه المرحلة فتابع قراءة السطور التالية لمعرفة كيف تسوق خدماتك لتزيد من أرباحك.

 الشبكات الاجتماعية

لا ينبغي ذكر التسويق دون الإشارة للشبكات الاجتماعية فهي طريقة جيدة للترويج عن خدماتك، شارك خدماتك مع أصدقائك، وتعلم مشاركتها في الأوقات الأنسب، فمثلاً إذا كنت تقدم خدمات تعليمية فيمكنك نشرها قرب موسم الامتحانات، احذر النشر والتعليق بروابط خدماتك كثيراً، فقط اقتنص أنسب الفرص للنشر على الشبكات الاجتماعية وبطرق ذكية.
وجدت شخصاً يسأل سؤالاً مرتبطاً بموضوع خدماتك بادر وأجبه لكن لا تعطه رابط خدمتك الآن، الوثوقية بينك وبين الزبائن المحتملين هو ما سيجعلهم يقصدونك في المرات التالية لشراء الخدمات التي تقدمها.

 موقع أو مدونة شخصية

إذا كنت لا تمتلك موقعا أو مدونة شخصية فربما حان الوقت للتفكير في الأمر، فالمدونة ستعتبر سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي الذي من خلاله يستطيع الآخرون معرفة قدراتك وأعمالك السابقة، وتوجد فرصة جيدة لإنشائها مجاناً كوورد بريس أو بلوجر، الفكرة أنك ستبني هويتك على هذه المدونة وتتابع إنجازاتك.
ستستخدم هذا الموقع أو المدونة فيما بعد لنشر خدماتك والتعريف بها حتى يمكن للأشخاص  في الانترنت معرفتها وشراؤها منك هنا بموقع خمسات، بل يمكنك من خلاله عمل محتوى جيد مع وضع روابط خدماتك حتى يستطيع من يبحث عن موضوع الخدمة كالكتابة أو البرمجة والتصميم العثور عليك سواء من خلال موقعك أو من خلال خمسات.

 احتفل بنجاحك

عندما تبيع أول 50 أو 100 خدمة قم بالاحتفال بها شارك إنجازك، لكن ما علاقة هذا بترويج الخدمات؟ حسناً من سيعرف عن إنجازك سيستطيع بالطبع أخذ إنطباع جيد عنك بأنك تنجز خدماتك وبتقييم جيد حتى وصلت لهذا الرقم من الخدمات المقدمة، أكتب عن المصاعب التي واجهتك وكيف تغلبت عليها وشارك العالم نجاحاتك.
لا تجعل هذا الاحتفال بعد 5 أو 10 خدمة لكن اجعله بعد عدد تفخر بنشره والفرح به، اجعل الناس يعرفون عنك من خلال إنجازاتك.

 إتقان الخدمة والسمعة الجيدة

لا شيء سيروج لخدماتك أكثر من إتقانك لها وتسليمها في ميعادها، هذا سيجعل زبائنك يروجون لخدماتك دون أي تدخل منك، تستطيع القول أن إتقان الخدمة هو المروج الأول، لأنك ستجد بالتأكيد من يقدر جهودك وتعبك فيها.
حسن التعامل كذلك سيجعل خدماتك تسوق لنفسها، ولا غنى عن حسن التعامل في تقديم الخدمات فما الفائدة من خدمة متقنة لكن صاحبها لا يحترم المشتري؟ قطعاً هذا الأخير سيتركه، لذلك قدم خدمتك بإتقان واجعل تعاملك مع العملاء حسناً وستزيد المبيعات بإذن الله.

 اعرف نقاط ضعفك وتغلب عليها 

لا شيء كامل أو متقن مائة بالمائة، الجيد أن تتقبل هذه الحقيقة والأفضل أن تبذل وسعك للكمال لكن في النهاية نحن بشر، إذا كنت تريد تقديم خدمة معينة ولكنك لا تجيدها بالقدر الكافي لا تتعجل قدم فقط الخدمات التي تستطيع إنجازها واترك الخدمات الأخرى حتى تستطيع تطوير نفسك وإجادتها.
تعلّم أن تبدأ بما تملك حتى تمتلك ما تريد، تعلم واستفد من الوسائل المتاحة لتطوير مهاراتك وتقديم الخدمات التي تهمك، بعدها ستجد نفسك تحقق الأرباح وتبيع أكثر من خدمة باليوم.
هذه بعض الطرق للترويج عن خدماتك فقط، لا تكن مزعجاً، قدم ما تجيده، قم ببناء هويتك وحافظ على السمعة الحسنة، بالنهاية فالتسويق ليس بالمعضلة إذا كان مبنياً على أساس متين من الجودة وبعض الابتكار في إظهار مهاراتك

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ Irba7box طرق الربح من الإنترنيت 2016
تصميم: حميد بناصر